معاهدة استخدام الموقع

السياسة الأمنية لموقع حراج المملكة

يلتزم موقع حراج المملكةالإلكتروني باتفاقية الاستخدام و خصوصية الاستخدام ولكننا لسنا طرفا في أي خلاف أو قضايا تنشأ بين المستخدمين لمخالفة أحدهما أو كلاهما اتفاقية الاستخدام إلا أنه يسعى لتعزيز الجانب الأمني في الموقع وذلك للحد والقضاء على التعديات التي يقوم بها بعض من مستخدمي الموقع بشكل يخالف اتفاقية ، سياسة ، خصوصية و شروط الاستخدام وذلك تحقيقا لنزاهة البيع والشراء ومحاربة النصب والاحتيال والغش والخداع وإتباع للقوانين والتشريعات والتنظيمات المتبعة في المملكة العربية السعودية وبذلك فإنه يحق لموقع حراج المملكة الإلكتروني اتخاذ الإجراء اللازم تجاه أي فرد أو مؤسسة أو شركة خالفت اتفاقية الاستخدام علما أنه قد يصل الإجراء إلى الملاحقة القانونية والقضائية أمام الجهة ذات العلاقة. ونورد هنا المخالفات الشائعة والإجراء اللازم تجاهها:

  • تعرض العميل لعملية نصب واحتيال من قبل طرف آخر: يجب على العميل إبلاغ الجهات الأمنية المختصة. يجب على العميل تعبئة نموذج الشكوى الخاص بذلك في صفحة اتصل بنا. ستقوم إدارة الموقع بمراجعة الشكوى والتحري حول العميل المدعى عليه وسيتم اتخاذ الإجراء اللازم في حقه في حال تم التأكد بأنه خالف اتفاقية الاستخدام. . لن يكون الموقع طرف في مثل هذه القضايا ولا يتحمل أي مسئولية ولكننا سنقدم ما لدينا للجهات المختصة في حال تم طلب ذلك بصفة رسمية.
  • التعدي على سياسة أو سيادة الدولة : سيتم حذف الإعلان وإيقاف عضوية المعلن وإبلاغ الجهات المختصة بذلك.
  • في حال الإعلان عن أي من السلع الممنوعة : سيتم توثيق وأرشفة الإعلان وحذفه وإيقاف العضو وإبلاغ الجهات ذات الاختصاص.
  • في حال قام فرد أو مؤسسة أو شركة بطريق غير مشروعة ( كاختراق أو استخدام وسائل تجميع البيانات غير المشروعة أو أي وسيلة كانت ) بهدف الوصول إلى محتوى الموقع أو برمجة الموقع أو قواعد البيانات الخاصة بالموقع أو المعلومات والبيانات التي تخص عملاء الموقع بغية نسخ الإعلانات وإعادة نشرها أو الاستفادة منها بأي شكل من الأشكال. فإن موقع حراج المملكة الإلكتروني سيتوجه للجهات المختصة لمقاضاة الطرف الآخر بدعوى الاختراق الإلكتروني وارتكاب جريمة مخالفة أنظمة الجرائم المعلوماتية.
  • في حال قام فرد أو مؤسسة أو شركة بنسخ إعلانات من موقع حراج المملكة الإلكتروني إلى موقع آخر ستتوجه موقع حراج المملكة الإلكتروني للجهات المختصة لرفع دعوى وملاحقة الطرف الآخر بدعوى التعدي على حقوق المؤسسة.
  • التعدي على حقوق الملكية ، أو الفكرية ، أو براءة الاختراع لطرف ثالث: إن كنت تعتقد بأنه تم التعدي على حق من حقوقك فعليك تعبئة نموذج الشكوى الخاص بالتعدي على الحقوق وتقديم ما يثبت التعدي في الإعلان المنشور. سيقوم موقع حراج المملكة الإلكتروني بمراجعة الشكوى ودراستها والتأكد من صحتها وسيتخذ الإجراء اللازم بحسب النتيجة.. عليك التوجه للجهات ذات الاختصاص في حال رغبتك في مقاضاة الطرف الذي اعتدى على حقوقك. علما أن موقع حراج المملكة الإلكتروني لن يكون طرف في القضية وليس مسئولا عنها ولا نتحمل أي مسئولية.
  • في حال قام الطرف الثاني بالتقييم الكاذب لعضو آخر سيتم إيقاف العضوين ومنعهم من استخدام الموقع في حال اتضح التعاون بيهنم. وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لأي تبعات حدثت بسبب هذا التقييم.
  • التعرض للتشهير وانتهاك الخصوصية: على العميل تعبئة نموذج الشكوى الخاص بذلك. ستقوم إدارة الموقع بمراجعة الشكوى والتحري حول العميل المدعى عليه وسيتم اتخاذ الإجراء اللازم في حقه وفي حال تم التأكد بأنه خالف اتفاقية الاستخدام. على العميل الذي لحق به الضرر التوجه للجهات ذات العلاقة لتقديم الشكوى. لن تكون موقع حراج المملكة الإلكتروني طرف في مثل هذه القضايا ولا يتحمل أي مسئولية ولكننا سنقدم البيانات اللازمة للجهات المختصة في حال تم طلب ذلك بصفة رسمية.
  • الإزعاج : عند تعرض عميل ما للإزعاج من قبل عميل آخر فعليه إشعار الموقع بذلك وسيتم مراجعة الشكوى واتخاذ الإجراء المناسب حيال ذلك.


 

وثيقة الخصوصية

الخصوصية وبيان سريّة المعلومات نقدر مخاوفكم واهتمامكم بشأن خصوصية بياناتكم على شبكة الإنترنت. لقد تم إعداد هذه السياسة لمساعدتكم في تفهم طبيعة البيانات التي نقوم بتجميعها منكم عند زيارتكم لموقعنا على شبكة الانترنت وكيفية تعاملنا مع هذه البيانات الشخصية.

التصفح لم نقم بتصميم هذا الموقع من أجل تجميع بياناتك الشخصية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو من جوالك أثناء تصفحك لهذا الموقع، وإنما سيتم فقط استخدام البيانات المقدمة من قبلك بمعرفتك ومحض إرادتك.

عنوان بروتوكول شبكة الإنترنت (IP) في أي وقت تزور فيه اي موقع انترنت بما فيها هذا الموقع , سيقوم السيرفر المضيف بتسجيل عنوان بروتوكول شبكة الإنترنت (IP) الخاص بك , تاريخ ووقت الزيارة ونوع متصفح الإنترنت الذي تستخدمه والعنوان URL الخاص بأي موقع من مواقع الإنترنت التي تقوم بإحالتك إلى الى هذا الموقع على الشبكة.

الروابط بالمواقع الأخرى على شبكة الإنترنت قد يشتمل موقعنا على روابط بالمواقع الأخرى على شبكة الإنترنت. لا نعتبر مسئولين عن تلك المواقع، يمكنك الاطلاع على سياسات السرية والمحتويات الخاصة بتلك المواقع التي يتم الدخول إليها من خلال أي رابط ضمن هذا الموقع.

إفشاء المعلومات سنحافظ في كافة الأوقات على خصوصية وسرية كافة البيانات الشخصية التي نتحصل عليها. ولن يتم إفشاء هذه المعلومات إلا إذا كان ذلك مطلوباً بموجب أي قانون أو عندما نعتقد بحسن نية أن مثل هذا الإجراء سيكون مطلوباً أو مرغوباً فيه للتمشي مع القانون ، أو للدفاع عن أو حماية حقوق الملكية الخاصة بهذا الموقع أو الجهات المستفيدة منه.

البيانات اللازمة لتنفيذ المعاملات المطلوبة من قبلك عندما نحتاج إلى أية بيانات خاصة بك , فإننا سنطلب منك تقديمها بمحض إرادتك. حيث ستساعدنا هذه المعلومات في الاتصال بك وتنفيذ طلباتك حيثما كان ذلك ممكنناً. لن يتم اطلاقاً بيع البيانات المقدمة من قبلك إلى أي طرف ثالث بغرض تسويقها لمصلحته الخاصة دون الحصول على موافقتك المسبقة والمكتوبة ما لم يتم ذلك على أساس أنها ضمن بيانات جماعية تستخدم للأغراض الإحصائية والأبحاث دون اشتمالها على أية بيانات من الممكن استخدامها للتعريف بك.

عند الاتصال بنا سيتم التعامل مع كافة البيانات المقدمة من قبلك على أساس أنها سرية . تتطلب النماذج التي يتم تقديمها مباشرة على الشبكة تقديم البيانات التي ستساعدنا في تحسين موقعنا.سيتم استخدام البيانات التي يتم تقديمها من قبلك في الرد على كافة استفساراتك , ملاحظاتك , أو طلباتك من قبل هذا الموقع أو أيا من المواقع التابعة له .

إفشاء المعلومات لأي طرف ثالث لن نقوم ببيع , المتاجرة , تأجير , أو إفشاء أية معلومات لمصلحة أي طرف ثالث خارج هذا الموقع, أو المواقع التابعة له.

التعديلات على سياسة سرية وخصوصية المعلومات نحتفظ بالحق في تعديل بنود وشروط سياسة سرية وخصوصية المعلومات إن لزم الأمر ومتى كان ذلك ملائماً. سيتم تنفيذ التعديلات هنا او على صفحة سياسة الخصوصية الرئيسية وسيتم بصفة مستمرة إخطارك بالبيانات التي حصلنا عليها , وكيف سنستخدمها والجهة التي سنقوم بتزويدها بهذه البيانات. الاتصال بنا يمكنكم الاتصال بنا عند الحاجة من خلال الضغط على رابط اتصل بنا المتوفر في روابط 
اخيرا إن مخاوفك واهتمامك بشأن سرية وخصوصية البيانات تعتبر مسألة في غاية الأهمية بالنسبة لنا. نحن نأمل أن يتم تحقيق ذلك من خلال هذه السياسة.



جميع الحقوق محفوظة لموقع حراج المملكة 2020